تحميل أحسن كتاب تعلم المحادثة بالإنجليزية PDF

تحميل كتاب تعلم المحادثة بالإنجليزية PDF

تحميل أحسن كتاب تعلم المحادثة بالإنجليزية PDF
تحميل أحسن كتاب تعلم المحادثة بالإنجليزية PDF


مرحبا بكم، في هذا الموضوع سنقدم لكم مجموعة من الكتب الرائعة التي تساعدكم على تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية فس أسرع وقت إن شاء الله تعالى، لكن قبل التحميل نقدم لكم مجموعة من النصائح والإرشادات الرائعة التي إن طبقتمها بعد مرور مدة من الزمن ستجد نفسك تتقن التحدث والتواصل بالإنجليزية، كما أننا سنقدم لكم العديد من الإرشادات المهمة من أجل تقوية هذه المهارة مستقبلا.


طرق تقوية مهارات المحادثة باللغة الانجليزية

تتصدر اللغة الإنجليزية قائمة أكثر اللغات إنتشارا في العالم والأكثر تداولا، وبالتالي يجب على الشخص إتقان هذه اللغة وتعلمها لما له من دور سواء في العمل أو في الحياة اليومية أو الدراسة أو غيرها، و بالتالي يجب على الراغب في تعلم هده اللغة أن يمتاز بقدرته على الصبر والتحمل والمكافحة لإتقان هذه اللغة والإنجليزية ليست من اللغات الصعبة بل يجب على الشخص اتباع جدولة مناسبة و متابعة مجموعة من النصائح لإتقان هذه اللغة، حيت سنقدم لك في هذا المقال أهم التقنيات والطرق التي يمكنك اتباعها لاتقان هذه اللغة العالمية وعدم إيجاد أي عائق أمامك لتمكن منها.

من أين تبدأ لإغناء وتنمية رصيدك المعرفي؟

ان لإغناء وتنمية الرصيد اللغوي لدى الشخص يجب أولا أن يكون لديه مجموعة من المقومات الأساسية والمتمثلة في الاتي

1- حسن مستوى نطقك للإنجليزية

على الشخص أن يحاول تحسين طريقة تحدثه باللغة الإنجليزية وكيفية نطقه للكلمات والعبارات، لذلك من بين أهم الطرق لتحسين عملية النطق هي الإستماع للحوارات وحفض بعض الكلمات والعبارات منها واستعمالها في التحدث، وأيضا مشاهدة الأفلام هذه الطريقة لا محال ستساعد في تحسين عملية النطق لدا الشخص وتقويتها، كما يمكنكم تحميل بعض الكتب التي تعلمكم المحادثة بالإنجليزية من الروابط أسفل الموضوع.

2- تعلم كيف تتحدث بسلاسة لتعلم هده اللغة

لكل لغة إيقاعها الخاص لذلك لكي يتحدث الشخص بسلاسة يجب على عليه أن يضبط الإيقاع التي تتميز به اللغة الإنجليزية، وأن يرى طريقة نطق الأخرين للكلمات والعبارات لكي يتعلم منهم السلاسة في اللغة. ومن بين الطرق التي ننصحكم بها من أجل احسين هذه المهارة هي الإستماع للحوارات بالإنجليزية أو ما يعرف البودكاست.

3- حفظ الكثير من المفردات في اللغة الإنجليزية

ان الشخص المتعلم للغة الإنجليزية يجب أن يملك ويتمكن من مجموعة كبيرة من المصطلحات والكلمات في اللغة الانجليزية ليكون قادرا على توظيفها في التعبير، وأيضا في القدرة على الحديث مع الأشخاص، فهذا الرصيد المعرفي من المصطلحات سيمكنك من تكوين الجمل والعبارات من أجل التحدث بالإنجليزية ببساطة وسهولة.

وأتثاء التعلم ولتزويد رصيدك المعرفي عليك بالقراءة لأنها من بين الطرق الأكيدة والمعترف بها التي قد تجعل رصيدك مليء بالمفردات والكلمات والمصطلحات العامة والجديدة، كما يمكنكم من حفظ كل يوم مجموعة من الكلمات والعبارات واستعمالها في التحدث لكي لا تنساها. وستجد في هذا الموضوع رابط لتحميل قاموس يضم أكثر من 6000 كلمة بالإنجليزية مترجمة للعربية.


تقنيات تقوية مهارات المحادثة بالإنجليزية

إن المحادثة واتقانها يعود بشكل رئيسي إلى الممارسة والتكرار وبالتالي فمع الممارسة يمكن أن يدرك الشخص الممارس كل مكامن الضعف والأخطاء التي يقع فيها عند حديثه باللغة الإنجليزية، وبالتالي تصحيحها وتداركها.

وفي هذا المقال سنشرع في تقديم مجموعة من الطرق التي يمكن القيام بها لإتقان المحادثة وهي كالتالي:

1- تحدث باللغة الإنجليزية مع تسجيل صوتك

يمكنك أن تقوم بتسجيل صوتك وأنت تتحدث باللغة الإنجليزية، هذا الأمر سيساعدك في تصحيح الأخطاء التي ترتكبها، كما أنها ستساهم في تحفيزك على التقدم وأيضا التطور على المستوى التحدث والتواصل بالإنجليزية، كما أن هذه الطريقة مهمة جذا من أجل تحسين جدودة نطقك للإنجليزية، وأيضا اللغوي.

2- التعرف على شخص للتحدث معه

إن مع تطور التكنولوجيا لا مجال لكي يقدم الشخص مجموعة من الأعذار الواهية الغير المبررة لعدم تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

ومن بين أهم الطرق للتعلم أولا البحت عن شريك لمحادثه، فهذه من بين الطرق التي ستساعدك في اتقان اللغة لديك، حيت على الشخص البحت عن صديق متحدث للغة أو أن يكون هو أيضا راغب في تعلم اللغة الإنجليزية، كما أن مع التطور التكنولوجي يمكن الحصول على الأصدقاء من خلال مجموعة من التطبيقات والمواقع على الانترنيت.

3- الإستماع إلى اللغة الإنجليزية دائما

على الشخص الراغب في إتقان المحادثة بالإنجليزية أن يقوم دوما بالإستماع إلى هذه اللغة، حيت سيساعده ذلك لا محال في اتقان المحادثات، كما أنه يمكنه الإستماع إلى الحوارات، وكذلك إلى الأفلام باللغة الإنجليزية منها تعلم ومنها الاستمتاع بالاستماع والمشاهدة مع إعداد مذكرة لتدوين أهم المصطلحات المهمة والتي تريد تذكرها، فهذه الطريقة مهمة جذا لك إن أردت تحسين مهارتك في الإنجليزية بشكل أسرع.

4- فكر باللغة الإنجليزية

إن من بين الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الشخص هو أنه لا يفكر باللغة الإنجليزية، بل بلغته الأم وبالتالي يجب تصحيح هذه الأخيرة والتفكير باللغة الإنجليزية لكي تسهل المأمورية على نفسك، من أجل اتقان المحادثة بشكل جيد، حيت تم الإعتراف بهذه الأخيرة عالميا لما لها من دور في تحسين المستوى اللغوي لدى المتعلم للغة عكس التفكير لغتك الأم ثم التحويل للغة التي تريد تعلمها.

5- اجعل اللغة الإنجليزية معك في أي وقت ومكان

على الشخص أن يضع أمامه دائما وفي أي مكان اللغة التي يريد تعلمها، وأن يجعلها شيئا من محيطه وبالتالي يمكن أن يستند في هذه الخطوة على الملصقات في الحائط مع الكتابة فيها مجموع المصطلحات التي تريد تعلمها أو تذكرها من حين لآخر، فهذا الأمر له العديد من المنافع والإجابيات، حيث ستساعدكم على تعلم وحفظ مجموعة من المصطلحات والكلمات الجديدة بشكل يومي.

6- مشاهدة الأفلام والإستماع إلى البرامج باللغة الإنجليزية

ان مشاهدة الأفلام والبوذكاست ونشرات الأخبار من بين أهم الطرق التي ستساعدك في إتقان اللغة الإنجليزية وتعلمها وأيضا في إتقان المحادثة، لذلك على الشخص أن يستمع دائما إلى هذه البرامج مع حفظ الكلمات التي يحبها، كما يمكنكم تدوين كلمات جديدة في مذكرة خاصة من أجل ترجمتها وحفظها. 

قوي مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية عندك بهذه الطرق

التقليد: إن تقليد الشخص معين هو خيار جيد وصحي لك لأنه سيساهم في تزويدك بمصطلحات جديدة، كما أنه قد يسهم في تحسين عملية نطقك للعبارات وأيضا للكلمات الصعبة عليك نطقها.

2 القراءة: إن القراءة بصوت مرتفع ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية، حيت أنه في حال الحديث بصوت مرتفع تتعلم بسرعة وتتقن أهم المصطلحات العامة والمتداولة وليس عليك القراءة فقط بل على الشخص القارئ تدوين أهم النقاط والمصطلحات وترجمتها إلى اللغة التي يعرفها.

3 السرد من جديد: يمكنك وكما أشرنا سابقا أنه يمكن أن تسرد مثلا قصة قصيرة مع دراستها وتسجليها لتقوية المحادثة باللغة الإنجليزية والإستعانة بتسجيلها عبر الهاتف وأي وسيلة، هذه الطريقة ستسهم في تقوية رصيدك المعرفي مع تصحيح أهم الأخطاء التي ترتكبها في المحادثات عامة.

4 استخدام التطبيقات والمواقع المعدة لتعلم الإنجليزية: إن مع التقدم التكنولوجي والعولمة وغيرها أصبح بالإمكان الحصول على مجموعة من التطبيقات المجانية المساعدة في تعلم اللغة الإنجليزية، والتي يمكن الإستناد إليها للحصول على أصدقاء الأجانب، من أجل تعلم اللغة الإنجليزية معهم من خلال التطبيقات التي تسهل المأمورية سواء أكان الأمر متعلق بالقواعد اللغوية أو متعلق باكتساب مصطلحات جديدة.

تحميل كتب تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية

بعد تعرفنا على مجموعة من النصائح والإرشادات والخطوات المهمة التي ستساعدكم على تعلم المحادثة بالإنجليزية في أرع وقت ممكن إن شاء الله تعالى، نأتي الأن لتقديم لكم مجموعة من الكتب الرائعة التي ستساعدكم بشكل كبير على إتقان المحادثة بالإنجليزية في أسرع وقت ممكن، فقط اختر الكتاب الذي تريده وحمله من الروابط الموجودة أسفله.

الكتاب الأول الرائع: كتاب يعلمك كيف تتكلم بالانجليزية بطلاقة وسهولة

رابط صفحة تحميل PDF

الكتاب الثاني: تعلم كيف تطرح السؤال وتجيب عنه في اللغة الإنجليزية بكل بساطة

رابط التحميل من هنا

رابــط اخر لتحميـــل من هنا

الكتاب لثالث: أسهل طريقة للتحدث باللغة الإنجليزية بسهولة

الكتاب الرابع: قواعد الافعال والازمنة في اللغة الانجليزية في 38 صفحة بشكل مميز
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-