الربح من الإنترنت عن طريق التجارة الإلكترونية

الربح من الإنترنت عن طريق التجارة الإلكترونية الدفع عند التسليم


الربح من الإنترنت عن طريق التجارة الإلكترونية
الربح من الإنترنت عن طريق التجارة الإلكترونية


تعتبر التجارة الإلكترونية عبر الدفع عند التسليم من بين أفضل الطرق التي ينصح بها من أجل الربح من الإنترنت للمبتدئين، وذلك راجع لمجموعة من الأسباب وأهمها أنها لا تحتاج مهارة كبيرة أو شواهد في بعض التخصصات، بل فقط تخصيص وقت قد يكون شهر مثلا لتعلم، ثم البدأ في التطبيق، وإن شاء الله تعالى بعد مرور وقت من الزمن ستحقق مبالغ مالية محترمة من العمل عبر الإنترنت، هذه المبالغ تزداد مع مرور الوقت في العمل، واليوم في هذا الموضوع بحول الله تعالى، سنقدم لكم شرح بسيط ومختصر حول العمل في التجارة الإلكترونية ببساطة.

تعريف التجارة الإلكترونية

يمكننا تقديم لكم فكرة موجزة حول التجارة الإلكترونية، إذ تعتبر التجارة الالكترونية عبارة مكونة من كلمتين التجارة وهي تعني البيع والشراء أي القيام بنشاط يعود عليك بربح، أما إن زدنا عليها كلمة الإلكترونية فإننا ننتقل بهذه التجارة من الطريقة العادية والمتعارف عليها إلى ربطها بالإنترنت أي البيع من خلال شبكات الإنترنت، حيث تصبح نصفها على أرض الواقع والنصف الثاني عبر الإنترنت.

الفرق بين التجارة العادية والتجارة الإلكترونية

يمكننا القول أنهما كلايهما متشابهاتين بشكل كبير، لكن تبقى هناك بعض الإختلفات البسيطة، وفيما يلي سنقدم لكم بعض هذه الإحتلافات بشكل موجز.
التجارة العادية يمكنكم القيام بها عبر مكان معين إما محل تجاري أو عربة أو أي مكان معين، أما التجارة الإلكترونية فيمكنكم ممارستها من البيت فقط في غالب الأحيان، يعني تشتري سلع وتضعها في بيتك ثم ترسلها بنفسك أو عبر موزع أو شركة توزيع للزبون إلى بيته.
التجارة العادية تكون على تواصل مباشر مع الزبائن أي يأتون إليك للشراء منك، أما التجارة الإلكترونية فهي غالبا تتم بدون إلتقاء بينك وبين الزبائن فقط عبر التواصل عبر وسلئل التواصل الإجتماعي أو أن الزبون يقون بتعبئة معلوماته الشخصية وأنت ترسل له سعلته.
في التجارة الإلكترونية تكون لك إمكانية الوصول للعديد من الناس في مدن أو دول مختلفة وهم في بيوتهم فقط من خلال إعلانات عبر وسائل التواصل الإجتاعي أو عبر أشخاص يقدمون لك إمكانية إشهار منتوجك وغيرها من الطرق الأخرى التي يمكنكم بها الوصول للزبائن.

طريقة البدأ في التجارة الإلكترونية

من أجل البدأ في ربح المال من الإنترنت عن طريق التجارة الإكترونية، أولا ننصحكم بالبدأ أولا بتعلم هذا المجال وأخد عليه فكرة وطريقة العمل فيه، حيث يمكنكم التعلم من خلال أفضل منصة وهي اليوثيوب، حيث يتواجد في هذه المنصة الكثير من الدروس والشروحات والدورات التي تشرح مجال التجارة الإلكترونية بالتفصيل، بعد ذلك البدأ في تطبيق الخطوات التي تعلمتها.

مراحل التجارة الإلكترونية

من أجل تعلم العمل في مجال التجارة الإلكترونية يجب تعلم مراحلها الأساسية التي يجب الإعتماد عليها، حيث يمكن تقسيم مراحل التجارة الإلكترونية إلى 4 مراحل أساسية سنقدم لكم فكرة موجزة حول كل مرحلة من هذه المراحل، ويبقى عليكم التوسع أكثر في تعلم كل مرحلة من هذه المراحل.

المرحلة الأول: البحث عن منتوج مربح

تعد مرحلة البحث عن منتوج مرحلة مهمة جذا للبدأ في التجارة الإلكترونية بشكل ناجح، حيث تقوم الفكرة كلها حول بيع المنتوج، وهذا المنتوج مهم جذا البحث عليه من أجل تفادي عدم البيع بعد إطلاق الحملات الإعلانية، فالمنتوج له دور كبير في نجاح هذا المجال أو فشله، ومن بين أهم مواصفات المنتوج الرابح في التجارة الإلكترونية هو توفره على صفتين أساسيتين وهما أن المنتوج يحل مشكل معين يعاني منه الزبون وأن هذا المنتوج غير متوفر بكثرة في الأسواق، هاتين الصفاتين إن تحققت في منتوج معين يمكن أن يكون ناحج ويحقق لك مبيعات كثيرة ودخل مهم.
حيث يمكنكم البحث عن المنتوج الناجح عبر مجموعة من الطرق التي يمكنكم التعمق فيها أكثر من خلال منصة اليوثيوب، سندكر لكم بعض الطرق الموجزة الأن لكيفية البحث عنه، ومن هذه الطرق نجد: الإطلاع على حملات الناس الأخرين الذين يبيعون في نفس دولتك أو مدينتك من خلال منصفة ad library التابعة لموقع فيسبوك، أومن خلال إعلانات التي تظهر لك عبر تصفحك للفيسبوك، بالإضافة للبحث من خلال أسواق الجملة عن منتوجات جديدة تحل بعض المشاكل، ويوجد طرق أخرى يمكنكم الإطلاع عليها من خلال البحث عن ذلك في موقع يوثيوب. 

المرحلة الثانية: عمل إعلان للمنتوج

في هذه المرحلة نقوم بتصميم فيديو أو صور للمنتوج، بعد ذلك نقوم بعمل له إعلانات إما عبر الفيسبوك أو أنستجرام أو يوثيوب أو أو منصة أخرى التي يتواجد بها الناس، إذ من خلال الإعلانات يمكنكم إيصال منتوجكم للناس الذين سيشترون، مع وضع إما رابط متجرك أو رقم الواتساب أو أي وسيلة التواصل التي من خلالها سيطلب منها المشتري المنتوج عبر تعبئة معلوماته الشخصية التي تساعدكم على توصيل المنتوج له لبيته، ومن الضروري تعلم مهارة الإعلانات عبر أناس يشرحون لكم كيفية عمل إعلانات عبر منصات التواصل الإجتماعي، كما يمكنكم الإعلان من خلال حسابتكم عبر وسائل التواصل الإجتماعي إن كان بها جمهور.

المرحلة الثالثة: توصيل المنتوج

في هذه المرحلة بعدم يطلب المشتري المنتوج، نقوم بالإتصال به من أجل تأكيد الطلب معه، بعد ذلك نقوم بتوصيل الطلب له عبر مجموعة من الطرق ومنها: توصيل المنتوج بنفسك أو عبر موزعين حيث يتواجدون في مدينتك عبر دراجات نارية، أو عبر شرات التوصيل أو عبر أمانة، حيث يدفع المشتري الثمن لمن يوصل له المنتوج، بعد ذلك يقوم الموزع بالإقتطاع ثمن التوصيل وإعطائك الباقي.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، لكن تبقى نصيحة مهمة يجب تقديمها لكم وهي أن مجال التجارة الإلكترونية عبر خاصة الدفع عند التسليم هو مجال مربح جذا لكن يجب عليكم تعلم المجال أولا من أجل تفادي الخسارة في النهاية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-