طرق تعلم اللغة الفرنسية 2023 - مواقع وتطبيقات تعلم الفرنسية

طرق ومصادر تعلم اللغة الفرنسية 2023


طرق تعلم اللغة الفرنسية 2023 مواقع وتطبيقات تعلم الفرنسية
طرق تعلم اللغة الفرنسية 2023

تعد اللغة الفرنسية منم بين أهم اللغات العالمية، والتي تحظى بأهمية قصوى سواء في العمل أو الدراسة وأيضا قد تصادفك في مواقع التواصل الإجتماعية والإنترنت، لذلك تابع المقال التالي لفهم أسباب تعلم اللغة الفرنسية، بالإضافة لأهم المصادر التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الفرنسية بسهولة وفي وقت قصير.

طرق تعلم اللغة الفرنسية

يرغب العديد من متعلمي اللغة الفرنسية تحسين مستواهم في هذه اللغة، لكنن الكثير منهم يجدون مجموعة من الصعوبات التي في عمل ذلك، واليوم في هذا الموضوع بحول الله تعالى سنقدم لكم مجموعة من الطرق والوسائل التي تساعدكم على التغلب على هذا الأمر والوصول لمستوى أفضل في هذه اللغة مع مرور الوقت. 

1- اختر الطريقة المناسبة لتعلم الفرنسية

أكيد أن الجميع يريد تعلم اللغة الفرنسية، إلا أن القليل لا يضع الهدف أمامه والطريق المناسبة التي من خلالها يمكن تعلم اللغة الفرنسية وفي وقت وجيز دون أي تأخر، لذلك حدد هدفك وحققه من البداية إلى النهاية. إذ أن اختيار الطريق الخطأ يعطل من وقت تعلمك لهذه اللغة.

2- اقرأ واستمع كثيرا للغة الفرنسية

الإستماع إلى اللغة الفرنسية وأيضا كتابتها من حين لأخر أمر مهم وضروري من أجل تعلم هذه اللغة في أسرع وقت ممكن، بحيث يمكنك الإستماع إلى اللغة الفرنسية في الراديو، قنوات يوتيوب، التلفاز، البوذكاست، أما القراءة من خلال الكتب والمقالات والجرائد وغيرها والقصص وغيرها من الأشياء التي يمكنك القراءة فيها.

3- تدرب على تكوين الجمل

عليك كطالب أو راغب في تعلم اللغة الفرنسية، أن تقوم بتركيب الكلمات والجمل وذلك بضبط القواعد اللغوية والإعراب وغير ذلك لكي تكون الكتابة خالية من الأخطاء الاملائية ومركبة بشكل صحيح،لكن ان كنت مبتدئا فلا تركز كثيرا على القواعد بل ركز على الحفظ و كيفية نطق مخارج الحروف والأساسيات، بعدها تعلم بعض القواعد الضرورية.

4- تحدث باللغة الفرنسية في يومك  

عليك بتعويد نفسك بالتحدث باللغة الفرنسية مع الأشخاص سواء كانو أصدقاء أو أقارب أو حتى التحدث مع نفسك، وذلك للقدرة على التحدث بهذه اللغة وضبط المحادثة، كما أن التواصل باللغة الفرنسية يجعل منك شخصا قادرا على ضبط مخارج الحروف وأيضا النطق الصحيح للجمل والعبارات كالمحترفين، لذلك تحدث بهذه اللغة حتى وإن ارتكبت الأخطاء لأنه لا يعني أنك إن ارتكبت خطئا فإنك لا تتقن هذه اللغة بل أن الخطأ هو الذي سيساهم في ضبطك للمحادثات وللغة بشكل رائع وسريع.

5- احفظ الكلمات الضرورية للتواصل

إن الحفظ من بين الطرق والتقنيات الواجب الإلتزام بها لتعلم اللغة الفرنسية، لأنه من الضروري التوفر على مخزون من الكلمات والعبارات والجمل للتحدث بهذه اللغة وأيضا للكتابة بها وكذلك للقدرة على القراءة والتزود بالكلمات لذلك عليك بحفظ وخاصة الكلمات و العبارات الأكثر تداولا في حياتنا اليومية.

المواقع الأكثر استعمالا لتعلم اللغة الفرنسية

فيما يلي سنقدم لكم مجموعة كبيرة من المواقع والتطبيقات التي يمكنكم الإعتماد عليها من أجل تعلم اللغة الفرنسية من خلال هاتفكم وحاسوبكم، هذه المواقع والتطبيقات سهلة الإستخدام وبها العديد من المميزات الرائعة التي تساعدكم على تعلم هذه اللغة بشكل بسيط وسهل وسريع.

تطبيق دوولينجو Duolingo

يعتبر "تطبيق دوولينجو من تطبيقا مميزا ومجانية لتعلم الفرنسية، حيت يعد أيضا الموقع الأكثر تعليما للغات الأجنبية مُتَنَوِّعَة والمتعددة، منها اللغة الفرنسية الإنجليزية الإيطالية وغيرها من اللغات الأخرى، تجربة التعلم مع دوولينجو تعد فريدة من نوعها في متعتها، ويتميز الموقع بتوفير دروس قصيرة وشيقة وأيضا رائعة ومبسطة، حيث أنه مستخدما في ذلك ميزات تشبه الألعاب بحيث هذا التطبيق يجمع بين الترفيه والتعلم والثقافة في نفس الوقت.
تحميل تطبيق Duolingo

موقع تعلم الفرنسية Bonjour de France

Bonjour de France يمثل أهمية كبيرة عبر جميع المستويات الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية حيت ما يميز الموقع هو توفره على مجموعة متنوعة من الدروس والقواعد وغيره من القواعد، وكذلك يحتوي على مجموعة شاملة من الأسئلة والتمارين النحوية الملائمة لمستوى كل فرد في تعلم اللغة الفرنسية، فالموقع مميز وسيساعدكم على تعلم اللغة الفرنسية.
رابط موقع Bonjour de France

موقع Alison

"Alison" هو موقع تعليمي عبر الإنترنت يُقدم مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المجانية. يهدف الموقع إلى تقديم فرص التعلم وتطوير المهارات للأفراد حول العالم. تشمل الدورات مجموعة متنوعة من المجالات مثل التكنولوجيا والأعمال والصحة واللغات والمزيد مثلا اللغة الفرنسية .
من خلال مواد دراسية متعددة مثل محاضرات فيديو ومواد قراءة وكتابة واختبارات تقييمية، تقدم "Alison" تجربة تعليمية تفاعلية ومتكاملة. وتُمنح شهادات اعتماد مجانية.
بفضل مرونته وسرعته وإمكانية الوصول إليه عبر الإنترنت، يعتبر "Alison" اختيارًا رائعًا لأولئك الذين يسعون ويرغبون في تحسين مهاراتهم وتوسيع معرفتهم في مجموعة متنوعة ومتعددة من المجالات كتعلم اللغة الفرنسية.
رابط موقع Alison
شاهد أيضا:
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-