كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية المشفرة cryptocurrency

كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية المشفرة cryptocurrency
السلام عليكم، في هذا الموضوع سوف نتعرف على العملات الرقمية cryptocurrency أو crypto، حيث أصبحت منتشرة بكثرة في السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت حديث العالم، وفي هذا الموضوع. بحول الله تعالى سنقدم لكم كل ما تحتاجونه حول العملات الرقمية من أجل أن تكون لكم فكرة موجزة حول هذا الموضوع، فقط تابع الموضوع كاملا حتى النهاية وإن شاء الله ستستفيدون منه في فهم cryptocurrency بالتفصيل.

ما هي العملات الرقمية cryptocurrency

من أجل تقديم لكم تعريف موجز حول العملات الرقمية، يجب علينا أولا أن تقسيم المصطلح لقسمين، أولها العملات ومفردها عملة وهي معروفة عند الجميع والمقصود بها نقود التي نتعامل بها فيما بين قصد شراء أي شيء أو الحصول على مصلحة معينة، أما كلمة الرقمية فهي الجديدة بالنسبة إلينا، والمقصود بالرقمية هي أنها افتراصية يعني غير ملموسة في اليد، بل فقط عبارة عن أرقام ورموز موجودة في محافظ إلكترونية.
الأن نأتي لتقديم لكم مفهوم بسيط حول العملات الرقمية المشفرة، فهذه العملة تكون مشفرة يفهمها نظام معين ويتم تداولها فقط عبر الإنترنت عكس العملات الورقية العادية.
كما أن العملات الرقمية أو cryptocurrency تكون غير خاضعة للمراقبة من طرف بنك معين أو إدارة معينة، فعملية التبادل بها تكون مشفرة لا يعرفها أحد بدون مراقبة من أي جهة.
باختصار العملات المشفرة يتم التبادل بها فقط عبر الإنترنت عبر أكواد لكل محفظة وهي أسعارها غير مضبوطة يعني في بعض الأحيان تزيد قيمتها وفي حين أخر تتراجع، يعني أنها غير مستقرة كالعملات العادية.

أشهر أنواع العملات

توجد الألاف من العملات المشفرة حاليا وتظهر في كل فترة عملات جديدة تختفي أخرى كانت موجوة، حيث أن إنشائها ليس بالأمر الصعب كالعملات العادية التي يختص بها البنك المركزي في كل دولة، وفيما يلي سنقدم لكم بعض العملات الرقمية الأكثر انتشارا واستعمالا في وقتنا الحالي.
  1. بيتكوين - Bitcoin
  2. إيثريوم - Ethereum
  3. تيثر - Tether
  4. بينانس - كوين BNB
  5. سولانا - Solana

الفرق بين العملات الرقمية العادية

فيما يلي مجموعة من الفوارق بين العملات الرقمية المشفرة والعملات العادية، حيث يوجد بينهم بعض الإختلافات سنقدمها لكم باختصار:
العملات الرقمية تعتبر عملات تشفيرية تعتمد على تقنية البلوك شين أي أنها لامركزية يعني لا وجود لمركز إنشائها في الواقع عكس العملات التقليدية التي تستعمل في حياتنا اليومية، فهي يتم طبعها في بنوك مركزية من طرف حكومات الدول.
العملات الرقمية سعرها يتغير بسرعة ممكن أن يرتفع ثمنها إلى السماء أو أو ينزل للصفر، عكس العملات التقليدية التي غالبا قيمتها مستقرة ويتغير قيمتها قليلا.
العملات المشفرة لا تتحكم فيها أي جهة عكس العملات العادية فهي خاضعة لسلطة البنك المركزي والحكومات في الدول.
التعامل بالعملات التقليدية يكون أمن ولا يخضع لمواقبة من طرف سلطة معينة، أما التعامل بالعملات العادية فإن جميع المعاملات تكون مراقبة من طرف الأبناك والسطات.

مزايا وعيوب العملات الرقمية

سنقدم لكم مجموعة من المزايا والعيوب التي تتضمنها العملات الرقمية المشفرة التي تجعها مختلفة عن الأموال العادية التي إعتدنا على التعامل بها في حاتنا اليومية مند أمد طويل:

عيوب العملات المشفرة

العملات الرقمية تعد عملة خاصة بالعالم الإفتراضي أي أنها حاليا تستخدم بكثرة فقط في مجال الإفتراضي أي أي أنها لا تحتوي على مخزن مركزي وهذا السبب قد يؤدي لأن تفقد جميع أموالك في لحظة معينة لهذا من الأفضل  عدم استثمار أموالك كلها في هذا المجال.
العملات الرقمية هي مجهولة المصدر في الكثير منها مما يجعل مخاطرها أكثر بكثير من العملات التقليدية.

مزايا العملات الرقمية

العملات المشفرة تعتمد على شبكة اللامركزية يعني أنه لا وجود لجهة وسيطة للتحكم فيها مثل البنوك والحكومات.
تتميز العملات الرقمية بالسرعة والسهولة في إجراك العمليات الدفع، وذلك راجع لكون أنها لا تخضع للمراقبة.
أهم ميزة في العملات الرقمية أنها أمنة عند إجراء المعاملات المالية لأنها تسخدم مجموعة من التقنيات المشفرة.
العملات الرقمية قد تزيد قيمتها مع مرور الوقت مما قد يجل ثروتك تكبر بسرعة أكثر عكس العملات العادية لكنها بها مخاطر.

كيف يتم الحصول على العملات الرقمية

توجد الكثير من الطرق للحصول على العملات الرقمية، وفيما يلي سنقدم لكم مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها إمتلاك العملات المشفرة، ومنها نجد:
التعدين: تقوم هذه الطريقة على حل معادلات معقدة على الشبكة اللامركزية، من خلال استعمال حواسب ذات قوة كبيرة للقيام بهذه المهام مقابل الحصول على عملة أو أجزاء منها.
شراءالعملعات الرقمية: يمكنكمم الحصول على عملات رقمية من خلال شرائها من منصات تداول العملات أو أشخاص يبيعون هذه العملات.
تلقي مستحقاتك بالعملات المشفرة: هذه الطريقة تحصل من خلالها على العملات الرقمية عبر العمل في مواقع مقابل تلقي مستحقاتك بهذه العملات.
الحصول على مكافأت بهذه العملات: يمكنكم الحصول على مكافأت عبر المشاركة في مسابقات أو جوائز عبارة عن بعض العملات الرقمية.
هناك طرق أخرى التي يمكنكم من خلالها الحصول على هذه العملات.
في النهاية شاركنا معكم في هذا الموضوع مجموعة من المعلومات القيمة حول العملات الرقمية، من أجل أخد فكرة موجزة حولها والتعرف أكثر على هذا المجال الذي ظهر موخرا في الساحة وأحدث ضجة كبيرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-