طرق تعلم المحادثة بالإنجليزية بشكل يومي

طرق تعلم المحادثة بالإنجليزية بشكل يومي
طرق تعلم المحادثة بالإنجليزية

اللغات اليوم أصبحت مهمة عالميا خصوصا مع التطور التكنولوجي ورغبة الدول في التنمية في مختلف المجالات منها الثقافية والإجتماعية إلى غير ذلك، وفي هذا المقال حاولنا أن نقدم لكم أهم الطرق التي من خلالها يمكنكم تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية وإدخالها في النظام اليومي لإتقانها، وأيضا للتحدث بها كأنها اللغة الأم لك، حيت أن هذه اللغة ستجدها في كل مكان سواء في العمل أو في الدراسة وأيضا في حال تعرفت على أشخاص أجانب، فقط عليك بالإلتزام بهذه الحلول والإجراءات للوصول للهدف المنشود، وعدم التسويف لتعلم هذه اللغة وإتقانها

طرق تعلم المحادثة بالإنجليزية

إعداد طبخة انجليزية

قم بإعداد وصفة انجليزية مع الحرص على استعمال مكونات الوصفة باللغة الإنجليزية وإعدادها كشخص أجنبي باللغة الإنجليزية وليس بلغتك الأم. فهذه الطريقة مهمة وستساعدكم على تعلم هذه اللغة بشكل أسرع وستتعلمون مجموعة من الكلمات والعبارات الجديدة بشكل يومي.

حفظ أكبر قدر من الكلمات باللغة الإنجليزية

عليك كراغب في تعلم اللغة الإنجليزية أن تقوم بحفظ العبارات والكلمات باللغة الإنجليزية، لأنه للقيام بتركيب الجمل والتحدث باللغة الإنجليزية عليك أن تتوفر على رصيد من الكلمات والعبارات لتعطي جملا مفيدة، أكيد بالموازنة مع القواعد النحوية التي ليست من الأمور المهمة في البداية، بل يأتي ذلك لاحقا مع ممارسة استعمال هذه اللغة.

تعلم الإنجليزية من خلال الألعاب التعليمية

يمكنك الحصول على تطبيقات لألعاب تعليمية على منصات البحت أو على بلاي ستور و أب ستور لتعلم اللغة الإنجليزية، بحيث تصبح تجمع بين اللعب والمتعة والتعلم في نفس الوقت، بحيث من بين فوائد هذه التطبيقات نجد:
  • التعلم و أيضا الترفيه
  • حفض نسبة كبيرة من المصطلحات
  • تعرف على اصدقاء
  • ابدأوا بكتابة مذكراتكم اليومية
حمل أيضا: أحسن كتاب تعلم المحادثة بالإنجليزية PDF

الإعتماد على الكتابة

إن الكتابة عامة من الأمور التي تخزن المعلومات في الذاكرة بشكل أطول، وأيضا ترتب أولويات الشخص، وتجعل منك شخصا قادرا على الرجوع في أي وقت لأي كلمة قمت بكتابتها، إذ يمكنكم تخصيص وقت يومي من أجل كتابة مجموعة من الكلمات الجديدة التي تتعلمها، كما يمكنكم أيضا تطبيق بعض النصائح التالية:
  • قم بكتابة مذكراتك اليومية باللغة الإنجليزية.
  • قم بكتابة قصة أو رواية من خيالك الخاص بالإنجليزية.
  • قم بتدوين أهم الكلمات والعبارات والجمل في مذكرة خاصة لعدم نسيانها.

اقرأ شيء قبل أم تنام

كل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية عليه بالقراءة أي شيء، مثلا الكتب المقالات والقصص القصيرة والرسائل والجرائد إلى  غيره، ومن الأوقات التي ينصح بها بالقراءة باللغة الإنجليزية قبل النوم مباشرة. فالقراءة مهمة لتعلم أي لغة جديدة.

تعودوا على الكلام بصوت مسموع بالإنجليزية

إن كنت بصدد قراءة كتاب أو مقال أو أي شيء أخر مثلا الجرائد... قم بقراءته بشكل مرتفع ليقوم الدماغ بتخزينه وأيضا يجعل هذا الأمر من اللغة سهلة في حال رغبتك في الحفظ، لأن الدماغ يسهل عليه الحفظ في حالة التكلم والقراءة بصوت مرافع عكس الصوت المنخفض.

جربوا لغتكم الإنجليزية مع شخص آخر

على الراغبين في تعلم هذه اللغة، أن يقوموا بإجراء محادثات يومية سواء مع الأصدقاء أو الأقارب أو أي شخص كان، ولو كان عن طريق التطبيقات، وذلك لإتقان هذه اللغة  تعويد النفس على التحدث بطلاقة دون أخطاء، وأيضا لتحسين مخارج الحروف لديك.
يمكنك إن لم يكن لك أصدقاء أن تقوم بإجراء هذه المحادثات مع نفسك، بإنشاء سيناريو في أي موضوع كان كما وإن وجدت صعوبة في فعل ذلك إستعن بالمرأة لتسهيل المأمورية عليك.

شاهدوا برامج تلفزيونية باللغة الإنجليزية

أيضا حاول أن تجعلك برامجك التلفزيونية باللغة الإنجليزية، مثلا الإستماع إلى الأخبار بهذه اللغة، نفس الأمر مثلا بالنسبة للبرامج الثقافية وغيرها، مثلا الأفلام باللغة الإنجليزية إن كنت تريد أن تجعل اللغة الإنجليزية جزءا لا يتجزأ من يومك. فكل ذلك سيلعب دور كبير في تعليمك لهذه اللغة في أسرع وقت ممكن.

تقنيات اخرى لتعلم اللغة الإنجليزية

استخدموا أوراق الملاحظات اللاصقة (post-it notes)

لترسيخ الكلمات التي تريد حفظها والتي تخف من نسيانها، قم باستخدام الملاحظات اللاصقة وخصوصا في الأماكن التي تتواجد فيها بكثرة لتقوم بمراجعتها من حين لأخر، وعدم نسيانها مثلا تعليقها في مكان راحتك، في المرآة وفي أي مكان أخر تكون فيه بشكل كبير في يومك.

داوموا على القنوات الاجتماعية

إن القنوات الإجتماعية مثلا كالفايسبوك التويتر أو الإنستغرام كلها تطبيقات يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يتواجد في هذه المواقع الكثير من الأساتذة الذين يقدمون مجموعة من الشروحات الرائعة التي تهم تعلم هذه اللغة، حيث يمكنكم تطبيق بعض الخطوات التالية:
  • تحويل لغة هذه التطبيقات إلى اللغة الإنجليزية.
  • التعليق على المنشورات باللغة الإنجليزية بشكل يومي.
  • الدخول إلى الصفحات والمجموعات التي تهدف إلى تعلم اللغة الإنجليزية
  • متابعة مجموعة من قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية، بحيث يمكن أن تجد قنوات تعلمك هذه اللغة من الصفر.

استخدموا تطبيقات الهاتف الذكي

إن مع التطور التكنولوجي أصبح بإمكانك تعلم اللغة الإنجليزية بمساعدة مجموعة من التطبيقات التي تتيح لك مجموعة من الأمور المهمة والرائعة ومنها:
  • التعرف على الأصدقاء الأجانب أو مدرسين للغة الإنجليزية.
  • تطبيقات تقوم بتدريبك على القواعد وأيضا النحو وغير ذلك.
  • تطبيقات تتيح لك ترجمة مجموعة من الكلمات والعبارات التي تتعلمها فب يومك.

خاتمة
حاولنا أن نقدم لكم أهم الطرق التي يمكن من خلالها إدخال اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية، وأن تصبح كلغتك الأم وأن تفكر بها تلقائيا وتحقق بها أغراضك سواء في العمل أو الدراسة إلى غير ذلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-